شاهد.. فيديو اعصار دانيال يغرق ليبيا ويهدد مصر  

فيديو اعصار دانيال

انتشر وسم فيديو اعصار دانيال في العديد من الدول بعد المشاهد التي خلفها الإعصار الذي ضرب العديد من المدن الليبية، حيث غمرت مياه الأمطار العاصمة طرابلس، وشهدت مدن الشرقي الليبي إعلانًا لحالة الطوارئ جراء اعصار دانيال.

وضرب الاعصار ليبيا من البحر المتوسط بعد مروره باليابان، وقد تحرك مركز الاعصار إلى ساحل المنطقة الشرقية في ليبيا يوم أمس الأحد، مصحوبًا بأمطار غزيرة مما تسبب بإغلاق الكثير من الطرق.

وكانت الحكومة المكلفة من قبل مجلس النواب الليبي قد أعلنت يومي الأحد والاثنين عطلة رسمية بسبب التقلبات الجوية في المنطقة الشرقية، وشكلت غرفة طوارئ لمتابعة التطورات في بنغازي.

فيديو اعصار دانيال

ونشر ليبيون عبر منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديوهات تظهر تجمع المياه في بعض الأحياء بالمنطقة الشرقية.

وتسببت الأمطار بإغلاق العديد من الطرقات في العاصمة منها طرقات في حيي سوق الجمعة وعين زارة في طرابلس، فيما شهدت مناطق الجبل الغربي جريان أودية عدة، من بينها وادي الأثل، مما تسبب في توقف حركة المسافرين مؤقتا من مناطق الجبل إلى طرابلس.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا حذر يوم الأحد الماضي من “تقلبات جوية مصحوبة برياح قوية وأمطار غزيرة، مما يتسبب في جريان الأودية المحلية وقفل الطرقات”.

وقال المركز في بيان له: “فاعلية السحب الممطرة ستقل تدريجيا بدءا من يوم غد الاثنين، مع تحسن بحالة الطقس فيما ستكون حركة الرياح نشطة إلى قوية السرعة”.

اعصار دانيال في ليبيا

اعصار دانيال يتمدد

ووصل المنخفض الجوي أو “اعصار دانيال” كما تم تسميته إلى معظم مدن شرق ليبيا (مدن الجبل الأخضر)، مصحوبًا بأمطارٍ غزيرةٍ ورياح عالية السرعة، وذلك بحسب ما ذكرت مؤسسة رؤية لعلوم الفضاء وتطبيقاته.

من جانبها نقلت وكالة رويترز يوم أمس الأحد، أن “4 موانئ نفطية رئيسية في ليبيا ستغلق من مساء السبت لمدة 3 أيام بسبب العاصفة دانيال، وهي موانئ رأس لانوف والزويتينة والبريقة والسدرة”.

وخلّف الإعصار دانيال أضرارا في تركيا واليونان وبلغاريا قبل أن تتراجع قوته ويتحول إلى عاصفة في طريقه إلى ليبيا، ومن المتوقع أن يتجه لاحقا صوب تونس.

اعصار دانيال يهدد مصر

من جهتها حذرت الهيئة العالمة للأرصاد الجوية في مصر، من اقتراب إعصار “دانيال” من السواحل الشمالية، مما سيؤثر على استقرار الأحوال الجوية.

وقالت الهيئة إن “العاصفة تبدأ على غرب البلاد وتمتد إلى مناطق الشمال ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تصل إلى أمطار رعدية”.

بعدما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر من عدم استقرار الأحوال الجوية لمدة 48 ساعة قادمة، بسبب اقتراب إعصار “دانيال” من السواحل الشمالية، من المقرر أن تبدأ العاصفة على غرب البلاد وتمتد إلى مناطق من الشمال يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة قد تصل إلى أمطار رعدية على فترات متقطعة.

خبراء ينفون غرق الاسكندرية ومطروح

وانتشرت حالة من الذعر على وسائل التواصل في مصر بسبب ادعاءات بعض الحسابات والراصدين بإحتمالية غرق مناطق في مدينة الاسكندرية ومدينة مطروح بسبب اعصار دانيال والسيول التي يمكن أن يسببها، إلا أن خبراء الأرصاد الجوية نفوا الأمر تماماً، مشددين على أن هناك فرصا لسقوط الأمطار المتوسطة والتي تصل إلى غزيرة بعض الأوقات والرعدية على فترات متقطعة، لا أكثر.

فقد كشفت خرائط الطقس وفق الأرصاد، عن فرص سقوط الأمطار على الإسكندرية ومطروح وسيوة، مطالبة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

كما توقع الخبراء أن تصل الأمطار القاهرة يوم الثلاثاء المقبل، وسط نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة، وبعد أن كان من المتوقع أن يلفظ الاعصار أنفاسه الأخيره شرقي ليبيا إلا

وأوضحوا أنه في الوقت الذي كان فيه من المفترض أن يلفظ الإعصار دانيال أنفاسه الأخيرة عند وصوله شرق ليبيا بعد رحلة طويلة، بدأت من غرب تركيا واليونان وبلغاريا وجنوب إيطاليا ثم غرب ووسط ليبيا، إلا أن إمداد من الهواء البارد من منخفض جوي متمركز شرق البحر الأسود أعطاه المزيد من القوة وأدى إلى تحوله إلى عاصفة متوسطية في شرق ليبيا.

هذا كل ما كان لدينا حول فيديو اعصار دانيال وما تم تداوله سواءً من خبراء الطقس ووكالات الأنباء، وكذلك نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنكم متابعة المزيد من الاخبار من خلال الاشتراك بقناتنا على تليجرام.

شاهد أيضًا: وظائف الامارات 2023: وظائف شركة سيمنز برواتب تبدأ من 10.000 درهم

Similar Posts