طريقة حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار للاندرويد 2023

طريقة حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار للاندرويد 2023

طريقة حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار للاندرويد 2023 نقدمها لكم اليوم من خلال هذا المقال، والذي يعد ضروريًا جدًا وملحًا عند العديد من مستخدي هواتف الأندرويد، فعندما يحاول تحميل ألعاب أو تطبيقات من متجر جوجل بلاي يواجه مشكلة بأن التطبيق أو اللعبة لا يتوافق مع الجهاز المستخدم، وفي هذا المقال سنقوم بحل هذه المشكلة فابقوا معنا.

سبب المشكلة: 

في البداية عليك أن تعرف أن سبب المشكلة يعود إلى القيود والشروط التي يصعها المبرمجون قبل رفع تطبيقاتهم أو ألعابهم على المجتر، ومن هذه القيود هو تحديد إصدار نظام التشغيل الذي يمكن أن تعمل عليه اللعبة أو التطبيق، فإذا كنت تستخدم جهاز أو هاتف يعمل بنظام أندرويد قديم ستظهر لك رسالة: “لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار“.

طريقة حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار للاندرويد 2023

نحن نقدم لك هذا المقال عبارة عن دليل شامل لحل مشكلة عدم توافق التطبيق مع اصدار جهازك، سواء كانت هذه المشكلة تظهر لك عندما تحاول تنزيل لعبة مثل حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار PUBG او كان بسبب حل مشكلة هذا الاصدار لا يتوافق مع جهازك الايباد لتتمكن من تنزيل التطبيقات، فمن خلال موضوعنا اليوم سنقدم لك خطوات حل سهلة وبسيطة ومضمونة بدون برامج لتجاوز مشكلة التطبيق لا يتوافق مع اصدار جهازك، تابع معنا الشرح خطوة بخطوة.

طريقة حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار 2023

كيف تحل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار؟

ان كنت تعاني من تلك الرسالة المزعجة “مشكلة لا يتوافق جهازك مع الاصدار” عندما تريد تنزيل او تحميل بعض التطبيقات أو غيرها من البرامج بسبب الاصدار القديم، يمكنك حل هذه المشكلة بسهولة بدون برنامج لحل مشكلات رفض تحميل التطبيق أو تثبيت البرنامج و الألعاب على جهاز الاندرويد الخاص بك، قبل الخوض في طرق الحل دعنا نتعرف أولا على أسباب ظهور خطأ لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار ومن ثم سنتعرف معا على كيفية حل رسالة لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار، من خلال أفضل الطرق.

اطلع أيضا: تنزيل متجر play للموبايل سامسونج 2023.

1. أسباب ظهور رسالة “مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار”

لماذا لا يتوافق اليوتيوب مع جهازك؟

تتعدد أسباب حدوث مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار، فهي ترجع للعديد من العوامل يمكن حصرها فيما يلي:

1. جهازك الاندرويد غير محدث بالإصدار الأخير

من الأسباب المحتملة لظهور رسالة مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار هو ان هاتفك الاندرويد يعمل بنظام اندرويد قديم والتطبيق الذي تريد تثبيته يحتاج الى إصدار أعلى حتى تتمكن من تثبيت البرنامج أو التطبيق بدون أي مشاكل.

بطبيعة الحال تحديث أجهزة الاندرويد القديمة أمر ضروريا للغاية حتى تحصل على افضل تجربة استخدام بالإضافة لتجاوز جميع مشكلات وأخطاء الجهاز.

2. قد يكون بسبب امتلأ ذاكرة التخزين المؤقت في تطبيق جوجل بلاي

من الأسباب الشائعة أيضا لظهور خطأ لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار او مع هذا التطبيق هو ان مساحة ذاكرة التخزين في متجر جوجل بلاي ممتلئ للغاية.

وبالتالي يحدث مشكلة اثناء محاولتك تنزيل تطبيق معين من متجر التطبيقات جوجل بلاي، أو حتى عند محاولة تثبيت لعبة مثل بوبجي او برنامج أندرويد، ولهذا يجب عليك دائمًا التأكد من توفر مساحة تخزين مؤقت كافية على جهازك لتفادي الحاجة للبحث عن حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار.

3. بسبب عدم تطابق جهازك مع مواصفات التطبيق أو اللعبة

من الخطوات التي يجهلها الكثير من مستخدمي أجهزة أندرويد الذكية عند احتياجهم لتنزيل التطبيق او تثبيت لعبة على الجهاز والتي من شأنها التسبب في مواجهة مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار، هو عدم الإطلاق على مواصفات متطلبات تحميل التطبيق أو تثبيت تطبيقات او ألعاب معينة خصوصا التطبيقات والألعاب كبيرة الحجم مثل لعبة ببجي PUBG او فري فاير وغيرها من الألعاب والتطبيقات.

4. تنزيل تطبيق أو برنامج ذات إصدار قديم

أيضا من الأسباب المحتملة لحدوث خطأ عند محاولة تحميل بعض التطبيقات والألعاب على جهازك الاندرويد مما يظهر لك “مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار” هو انك قد قمت بتحميل إصدار قديم من التطبيق من مصدر خارجي غير متجر جوجل بلاي الرسمي.

احرص دائما على تحميل جميع تطبيقات الهاتف الاندرويد الخاص بك عبر متجر جوجل بلاي “Google Play Store“.

مميز لك: حل مشكلة تحديث خدمات google play

2. حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار حل نهائي لجميع أجهزة الاندرويد

كيف انزل تطبيق غير متوافق مع الجهاز؟

إليكم حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار ، تستطيع بعدها تحميل جميع الإصدارات من التطبيقات والألعاب من متجر Google Play على جهازك الذكية.
يوجد العديد من الطرق المتنوعة يمكنك استخدامها كحل لتلك المشكلة ولكن قبل ان نتطرق لتلك الحلول عليك التأكد من الآتي:

  1. تأكد من ان تطبيق متجر جوجل بلاي محدث الى اخر اصدار
  2. تأكد من ان جهازك يحتوي على مساحة تخزين داخلية كافية
  3. إذا كان مساحة التخزين الداخلية للهاتف ممتلئة يمكنك إضافة ذاكرة خارجية SD للجوال
  4. تأكد من ان هاتفك ليس من الموديل القديم جدا
  5. في بعض الحالات قد تحتاج لعمل روت لجهاز من اجل حذف كل البيانات لاستعادة الهاتف المحمولة الى الحالة الافتراضية من اجل حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار

من خلال الفقرات التالية ستتعرف على الحل النهائي لمشكلة جهازك لا يتوافق مع هذا الإصدار، حل مشكلة عدم التوافق مع الاصدار في اجهزة الاندرويد سيتم عبر اكثر من طريقة، لتثبيت تطبيقات لا يتوافق مع الاصدار على جهاز الاندرويد الخاص بك اتباع الخطوات التالية:

1. حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار بدون روت Google Play

حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار بدون روتحل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار بدون روت

من اجل مشكلة هذا الاصدار لا يتوافق مع جهازك بدون روت قم بتباع الإرشادات والخطوات التالية لتحميل وتنزيل التطبيقات او الألعاب على جهازك الاندرويد:

  • قم بتشغيل الهاتف الذكي الخاص بك
  • انتقل إلى إعدادات جهازك setting ومن ثم الى متجر التطبيقات
  • ابحث عن تطبيق متجر Google Play Store
  • اضغط على ايقونة المتجر ومن ثم قم بالنقر على خيار إيقاف إجباري “Compulsory stop
  • والان قم بمسح بيانات التطبيق من خلال الضغط على زر مسح البيانات Clear data

بعد الإنتهاء من جميع هذه الخطوات قم بالرجوع الى الشاشة الرئيسية للهاتف و اعد تشغيل جوجل بلاي وحاول تحميل اللعبة او التطبيق مرة أخرى، سيبدأ التحميل بسهولة ومن ثم يبدأ عملية تثبيت التطبيق او اللعبة مع اختفاء رسالة الخطأ “عدم توافق الإصدار مع الجهاز”.

2. حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار عن طريق استخدام موقع apkpure

متجر وموقع  آبك بيور apkpure هو عبارة عن سوق تطبيقات للهواتف الاندرويد، يقدم لك مجموعة واسعة من التطبيقات والألعاب المدفوعة و المجانية حيث تستطيع عبره تحميل جميع التطبيقات وتنزيل الألعاب بدون أي مشاكل حتى بالنسبة للتطبيقات والالعاب المحظورة على بلدك أو التي لا تتوافق مع إصدار جهازك الاندرويد.

استخدام متجر apkpure في حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار يعتبر من أفضل الخيارات، فهو من ضمن أفضل البدائل لمتجر Google Play يمكنك إيجاد أي تطبيق أو برنامج لا يسمح لك متجر جوجل بلاي على تثبيته في هاتفك الجوال، ومن السمات المميزة في الموقع انه أمن للغاية حيث يتم إجراء فحص جميع التطبيقات والألعاب المختلفة بشكل دوري للتأكد من سلامة التطبيقات وتحديث التطبيقات القديمة على جهازك بشكل تلقائي.

يكفي كتابة اسم التطبيق او اللعبة الذي تبحث عنه في خانة البحث وستحصل على التطبيق أو اللعبة على الفور من خلال رابط تحميل مباشر يوفرها لك الموقع، وبهذا تكون قد تخلصت من مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار عند تحميل التطبيقات من متجر بلاي.

شاهد أيضًا: تحميل لعبة فري فاير 2023

ملحوظة

في حالة كان حجم تحميل اللعبة أو التطبيق كبير فإن الملف الذي ستحصل عليه من رابط الموقع سيكون بصيغة xapk، مما يعني انك لن تستطيع تثبيت التطبيق او اللعبة بشكل مباشر، لذا من الضروري استعمال تطبيق خارجي لتثبيت الملف وتشغيله على الجهاز، ومن أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها لحل هذه المشكلة هو تطبيق xapk installer، فيكفي لاستخدام التطبيق هذا فتحه فقط ومن ثم اختيار ملف التطبيق بصيغة xapk الذي قمت بتحميله سابقا من الموقع ومن ثم سيقوم تطبيق xapk installer بفك الملف وتوزيع محتوياته بين المجلدات المناسبة ومن ثم سيبدأ عملية تثبيت التطبيق او اللعبة وتشغيلها دون مشاكل.

3. حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار PUBG

حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار ببجي أو لعبة اخرى، يمكنك تحميل اي لعبة او برنامج من متجر قوقل بلاي بدون أي مشاكل من خلال أتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1. قم بالانتقال إلى متجر Google Play عبر التطبيق أو عبر الرابط التالي جوجل بلاي ستور
الخطوة 2. في مربع البحث قم بإدخال اسم التطبيق او لعبة PUBG واضغط على زر “بحث”
الخطوة 3. قم بفتح لعبة PUBG او التطبيق أو البرنامج الذي لا يتوافق مع إصدار جهازك

حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار 2023حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار PUBG

الخطوة 4. قم بالنقر على الثلاث نقاط الموجودة أعلى الصفحة ⋮ ومن ثم اضغط على زر المشكلة ثم نسخ رابط اللعبة أو البرنامج أو التطبيق
الخطوة 5. الآن انتقل الى رابط الموقع التالية لتنزيل ملف اللعبة او التطبيق

لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار هواويطريقة تثبيت البرامج التي لاتتوافق مع اصدار جهازك

الخطوة 6. الصق رابط التطبيق أو البرنامج أو اللعبة في خانة البحث كما هو ظاهر أمامك في الصورة أدناه
الخطوة 7. الان كل ما عليك فعله هو الضغط على إنشاء رابط تحميل ( Create download link ) بعدها انتظر بضعة ثواني
الخطوة 8. يمكنك الان تحميل اللعبة او البرنامج عن طريق رابط ABK ومن ثم تحويله عن طريق الموقع apk-downloader من اجل تثبيته على الهاتف الذكي الخاص بك.

4. حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار من خلال إصلاح أخطأ جوجل بلاي

يمكنك حل مشكلة التطبيق لا يتوافق مع إصدار جهازك من خلال اللجوء الى اصلاح مشاكل متجر جوجل بلاي، وذلك لأن امتلأ ذاكرة التخزين المؤقت في تطبيق جوجل بلي ستور من الممكن لها إحداث هذه المشكلة عن تحميل تطبيق من على متجر جوجل بلاي وخصوصا في اجهزة الاندرويد القديمة، وفي هذه الحالة يمكنك تطبيق هذا الحل بسهولة من خلال أتباع الخطوات التالية:

  • من على جهاز الاندرويد الخاص بك، انتقل قسم إعدادات الهاتف Settings ومن ثم توجه إلى خانة التطبيقات apps.
  • الان قم بالنقر على خيار مدير التطبيقات Manage apps وقم بالبحث عن تطبيق متجر بلاي Google Play Store APK ومن ثم اضغط عليه.
  • بعد ذلك قم بالضغط على خيار حذف البيانات Clear Date وتأكد من عملية النقر على زر القبول.
  • بعد الانتهاء من الخطوة السابقة قم بالضغط مرة أخرى على الخيار الثاني وهو حذف الملفات المؤقتة Clear Cache لحل مشكلة التطبيق لا يتوافق مع إصدار جهازك.

بهذه الخطوات الواضحة تستطيع الان تحميل جميع الإصدارات من التطبيقات والألعاب من متجر جوجل بلاي على جهازك بدون روت وبدون اي مشكلة.

5. حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار عن طريق موقع apkcombo

هناك موقع ثاني يمكنك عبره تنزيل التطبيقات وتحميل الألعاب بصيغة apk وهو موقع apkcombo من أجل حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار، فيكفي فقط نسخ رابط التطبيق ومن ثم الدخول إلى رابط موقع apkcombo بعدها قم بلصق الرابط داخل خانة البحث وستحصل على رابط تحميل التطبيق أو اللعبة في غضون بضعة ثواني بصيغة ملف apk.

ملحوظة مهمة

اذا قمت بتحميل العاب كبيرة الحجم مثل جنرال زيرو اور او الببجي ستجد انه يتوفر عدة نسخ من اللعبة كل على حسب نوع المعالج الخاص بجهازك، اذا كنت تريد معرفة نوع المعالج الخاص بهاتفك عليك تحميل تطبيق Droid Hardware Info الذي سيوفر لك كافة المعلومات عن هاتفك الاندرويد بما فيها نوع المعالج، وبهذه الخطوات البسيطة تكون قد تمكنت من حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار.

6. حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار باستخدام موقع apk-dl

يمكنك أيضًا حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار من خلال استعمال موقع apk-dl بديل متجر جوجل بلاي، حيث يتيح لك هذا المتجر تحميل التطبيقات أو الألعاب الموجود على متجر بلاي ستور بصيغة apk. لحل مشكلة لا يتوافق التطبيق مع إصدار جهازك قم بتباع الإرشادات الآتية:

  • قم بفتح متجر قوقل بلاي ستور من على جهازك.
  • من مربع البحث اكتب اسم التطبيق او اللعبة التي تريد تنزيلها على جهاز الاندرويد الخاص بك.
  • بمجرد ظهور لعبتك او تطبيقك الذي تريد تنزيله قم بالضغط فوق التطبيق أو اللعبة.
  • الان انقر على الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية اليسرى أعلى الشاشة.
  • كل ما عليك فعله الان هو اختيار خيار مشاركة “sharing”.
  • من ضمن الخيارات المتاحة في قسم المشاركة هو خيار نسخ الرابط، قم بالضغط عليه من اجل نسخ رابط التطبيق أو اللعبة المراد تنزيله وتثبيته.
  • الان بعد نسخ الرابط، توجه إلى رابط موقع apk-dl ومن ثم قم بلصق الرابط داخل خانة البحث في محرك بحث الموقع بعدها انقر على زر بحث “research”.
  • في خلال ثواني سيظهر لك رابط تحميل اللعبة او التطبيق، يمكنك الان الضغط على زر التحميل ويبدأ التنزيل على الفور.

حل مشكلة لايتوافق جهازك مع هذا الاصدار بدون برامجرابطي OBB و apk

مع الانتباه لملاحظة أنه اذا تم تحميل تطبيقات او العاب ذات احجام ضخمة مثل لعبة ببجي أو فورت نايت أو فري فاير سينبثق لك رابطي تنزيل، الرابط الأول هو رابط ملف اللعبة او التطبيق اما الرابط الثاني فهو رابط ملف OBB وهو الذي يحتوي على كامل بيانات اللعبة او التطبيق، وبمجرد اكتمال تحميل ملف OBB و ملف اللعبة على هاتفك الجوال قم بنقل ملف OBB داخل مجلد Android بعدها قم بتثبيت ملف اللعبة او التطبيق، وبهذا سيعمل معك التطبيق او اللعبة بدون مواجهة أي مشكلة.

هذا كل ما كان لدينا وما نقلناه لكم عن طريقة حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار للاندرويد 2023 ويمكنكم متابعة المزيد من الأخبار والتقارير والمقالات التي يقوم فريق العمل بكتابتها، أو المقتبسة من مواقع أخرى من خلال متابعتنا على نجم نيوز، أو الاشتراك بقناة التليجرام الخاصة بنا مـــن هُنـــا 

اهم المصادر

https://www.jeneral2.com/2023/08/device-not-compatible-with-version.html

fix-device-isnt-compatible-version
articles/226667067–Device-not-compatible-error-message-in-Google-Play-Store

Similar Posts